• ×

11:10 صباحًا , السبت 20 أكتوبر 2018

ذئب يقتل 22 رأس ويصيب 3 من الأغنام بمزرعة شمال مدينة سكاكا

 صحيفةطبرجل الإخبارية-سكاكا

أقتحم ذئب مزرعة شمالة مدينة سكاكا وقتل 25 رأس من الأغنام،وكان ذلك يوم الخميس أول من أمس،وقد أكد لـ\"إخبارية الجوف\"ابو نواف مصور مقطع الفيديو الذي قال:\"أتصل علي عامل المزرعة صباح يوم الخميس وأخبرني بفعل الذئب وقد حضرت وقمت بتصوير المقطع ونشره على الموقع الشهير\"اليوتوب\" إماناً مني بتحذير أصحاب المزارع المجاورة من هذا الذئب\".

وأضاف ابو نواف إن الذئب قتل 22 رأس مختلفة مابين ماعز وظأن وأصاب 3 رؤوس بإصابات خفيفة،وقد تمكنت من ذبح بعض منها التي مازالت على قيد الحياة للأستفادة من لحومها.

ومن سلوك هذه الحيوانات الثديية أنها تعيش فرادى أو جماعات كما تفعل عند الصيد وتغدو إلى الغابات والمزارع إذ تقطع في الليلة الواحدة مسافة قد تبلغ 70كم. وأغلب نشاطها يجري ليلاً، بينما تقضي أغلب النهار مختبئة عن أعين كل من الفرائس (الطرائد)والأعداء.ويحدث التزاوج عند الذئاب في الشتاء ويدوم ذلك حتى مطلع الربيع.وتحمل الذئبة من شهرين إلى ثلاثة أشهر وتلد في أبريل\"نيسان\"من كل عام (3-9) جراء صغيرة.

وكان العرب يشبهون الرجل القوي بالذئب لما يتحلى به من قوة،كما ووردت قصص كثيرة لأدباء العرب فيها ذكر للذئب مثل قصص ابن المقفع في كليلة ودمنة،وذُكر الذئب وصنف من قبل بعض العلماء مثل الجاحظ في كتاب الحيوان.وذكر الذئب أيضا على أنه عدو للقطعان ورمز للغدر والشراسة والتعطش للدماء في الكثير من المخطوطات القديمة.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  1046