• ×

12:41 صباحًا , الأحد 19 أغسطس 2018

الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط إحدى طائراته خلال عملية في سوريا-فيديو

إخبارية طبرجل الرئيسية - متابعات أعلن الجيش الإسرائيلي أن إحدى طائراته من طراز إف 16 قد سقطت بفعل نيران سورية أثناء تنفيذها عملية في سوريا السبت. وجاء في بيان الجيش الإسرائيلي أن الطائرة العملية جاءت ردا على توغل طائرة إيرانية دون طيار في الأراضي الإسرائيلية، وأنها استهدفت مواقع إيرانية على الأراضي السورية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض طائرة إيرانية دون طيار توغلت في الأراضي الإسرائيلية انطلاقا من الأراضي السورية. وإثر ذلك شنت إسرائيل عملية عسكرية قالت إنها استهدفت مواقع إيرانية في سوريا.

وسقطت مقاتلة إسرائيلية من طراز إف 16 خلال العملية داخل الأراضي الإسرائيلية، على ما أعلن الجيش. وكتب متحدث عسكري هو اللفتنانت جوناثان كونريكوس على تويتر أن قوات الدفاع الإسرائيلية استهدفت أنظمة المراقبة الإيرانية في سوريا التي أرسلت الطائرة بدون طيار إلى المجال الجوي الإسرائيلي.

نيران كثيفة من المضادات الجوية السورية وتحطم طائرة إف 16 في إسرائيل، الطياران بخير. فيما نقل التلفزيون السوري عن مصدر عسكري قوله اليوم السبت إن إسرائيل نفذت هجوما على قاعدة عسكرية سورية، وإن الدفاع الجوي تصدى للهجوم وأصاب أكثر من طائرة.

https://youtu.be/QU8ZWmy7GNQ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  97