• ×

08:54 مساءً , الأحد 20 مايو 2018

«الخارجية الأميركية» تدرج باطرفي في قائمة الإرهاب الدولية

إخبارية طبرجل الرئيسية - متابعات أدرجت وزارة الخارجية الأميركية أمس (الأربعاء) زعيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية خالد باطرفي، في القائمة الخاصة بالإرهابيين العالميين. وأوضح مكتب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأميركية في بيان له أن الأمر التنفيذي رقم 13224 يفرض عقوبات على الأشخاص الأجانب الذين يثبت أنهم ارتكبوا أو يشكلون خطراً كبيراً بارتكاب أعمال إرهابية تهدد أمن المواطنين الأميركيين أو الأمن الوطني أو السياسة الخارجية أو الاقتصاد الأميركي.

وأشار البيان حسب صحيفة الحياة إلى أن هذا الإدراج يسعى إلى منع باطرفي من الوصول إلى الموارد التي يحتاج إليها لتخطيط وتنفيذ هجمات إرهابية أخرى، لافتاً إلى أن العقوبات الأخرى تتضمن حظر جميع ممتلكات باطرفي ومصالحه في الممتلكات الخاضعة للولاية الأميركية، وحظر المواطنين الأميركيين عموماً من الدخول في أي تعاملات معه.

ويعد خالد باطرفي الملقب بـ«أبومقداد الكندي» عضواً بارزاً بتنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، وتولى قيادة التنظيم في محافظة أبين باليمن، وكان عضواً سابقاً في مجلس الشورى بالتنظيم، وتم إطلاق سراحه من السجن المركزي للمكلا في اليمن في نيسان (أبريل) 2015 عندما هاجم مسلحون من القاعدة بتنظيم شبه الجزيرة العربية السجن. وتهدف إجراءات إدراجه على قائمة الإرهاب الدولية إلى التحذير من أنه ارتكب أو يشكل خطراً كبيراً لارتكاب أعمال إرهابية، كما أنه يكشف الأفراد والمنظمات الإرهابية، وكذلك يعزلها ويمنعها من الوصول إلى النظام المالي، ويساعد في أنشطة إنفاذ القانون للوكالات الأميركية أو الجهات المعنية في الحكومات الأخرى.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  57