• ×

06:45 صباحًا , الجمعة 17 أغسطس 2018

أمانة الجوف تقوم برش مناطق تجمعات المياه بسكاكا بالمبيدات الحشرية

إخبارية طبرجل الرئيسية - الجوف في إطار الخطة الشاملة للمكافحة المتكاملة رشت إدارة الإصحاح البيئي بأمانة منطقة الجوف 150 لتراً من المبيدات موخرا على مناطق تجمعات المياه , من خلال عمليات الرش لمكافحة الحشرات ، بصورة دورية على مختلف أحياء مدينة سكاكا , وتأتي هذه الإجراءات بهدف الوصول إلى مستوى إصحاح بيئي يشمل الآفات المهددة للصحة العامة.
واوضحت الأمانة انه بمتابعة وتوجيه أمين منطقة الجوف المهندس عجب بن عبدالله القحطاني في إطار توجهات أمانة منطقة الجوف الرامية لتحسين مستوى الإصحاح البيئي والارتقاء بالخدمات وإيجاد أفضل الحلول لتلافي أضرار الحشرات بطرق علمية مدروسة , وبشكل مقنن وفي الحدود التي لا تؤثر على الإنسان والبيئة بجميع أنواعها.
واضافت الأمانة أنها تقوم بحملات مكثفة في مجال الإصحاح البيئي لمكافحة افات الصحة العامة خلال رشها بمعدل 10 مرات لكل دورة مياه وأماكن تجمع النفايات بواقع مرتين أسبوعيا ، بواسطة فرق تتضمن 15 آلية متحركة ومتخصصة في الضباب، والرذاذ متناهي الصغر، والتعقيم، والمراقبة، وأخرى للمبيدات، والكلاب الضالة، والحشرات، فضلاً عن مركبات أخرى للدعم والمساندة .

الجديد بالذكر ان أمانة المنطقة استضافت ورشة العمل البلدي لمكافحة الافات المقامة بمنطقة الجوف تحدثت والتي تحدث عن عدة نقاط وهي آفات الصحة العامة ورصد واستكشاف آفات الصحة العامة والتقييم وقياس فعالية الأداء وشرح لوضع خطه مكافحة ناجحة​ واستخدام نظم المعلومات الجغرافيه GIS في رصد الآفات.

وحذرت أمانة منطقة الجوف المواطنين والمقيمين من رش المبيدات الحشرية في الأماكن المغلقة لتجنب حالات الاختناقات التي قد تنتج عن استنشاق المبيدات والاكتفاء بالمصائد الكهربائية ذات الجودة العالية للقضاء على الحشرات، داعية الجميع إلى التعاون وذلك بالإبلاغ عن أي ملاحظات من خلال رقم الطوارئ 940.

image

image

image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  73