• ×

03:43 صباحًا , الجمعة 20 أبريل 2018

بمناسبة اليوم الوطني : المسئولون في طبرجل يعبرون عن عظيم مشاعرهم تجاه وطن الأمجاد

 صحيفة طبرجل الإخبارية - من : عبد الله الهريويل

عبر عدد من المسئولين في طبرجل عن عظيم سعادتهم وفرحتهم بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية معتزين بكفاح الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله- في توحيده الوطن الشامخ حيث جمع الشتات وقضى على كثير من الفتن التي كانت تؤرق سكان الجزيرة العربية قاطبة وسار من بعده أبناؤه البررة الذين ساهموا في بناء مملكة الإنسانية.
في البداية تحدث

سعادة الأستاذ عبد الله بن محمد السديري
رئيس مركز طبرجل المكلف


image


يحق لكل مواطن أن يعتز بوطنه ويتذكر أمجاده ويفتخر بمنجزاته ويستشرف مستقبله فكل أمة من الأمم تحتفل بذكرى الانجازات الوطنية العظيمة فما بالك أذا كانت هذه الانجازات توحيد بناء وجمع شتات وصياغة جغرافيا.
لقد كانت الجزيرة العربية قبل توحيد الملك الباني عبد العزيز آل سعود بئية ممزقة تسودها الفوضى وعدم الأمن وسفك الدماء دون وجه حق والنعرات القبيلة هي المسيطرة على الوضع بشكل عام ومراكز السلطة في ذلك الوقت متفاوتة السلطة والجبروت أعلاها حاكم مقاطعة ما وأدناها أمير قرية وأوسطها شيخ قبيلة وهذه المراكز في مختلف صورها زعامات قبليه فردية لم يكن هدفها بناء دولة، او رفع الغبن عن المجتمع مما يعانيه من جهل ومرض وتخلف كان مقياس تلك الزعامات الانتصار في غارة على قرية أو قبيلة ليس لهدف التوحيد وإنما لدافع السلب والنهب.
قيض الله لهذا الوضع رجلا قل ان يلد التاريخ مثله هو المؤسس والموحد والباني الملك عبد العزيز آل سعود. الذي جعل نصب عينيه توحيد هذه البلاد المترامية الأطراف في وقت كانت لقمة سائغة للأطماع الاستعمارية السائدة في تلك الفترة حيث تمكن بهمته العالية من تأسيس دولة وبناء أمة في مدة اقل من نصف قرن بانتصارات لاتزال الأمة تجني ثمارها ولولا توفيق الله لكانت هذه الجزيرة آحاد الحكومات وعشرات الإمارات ولكنه وحدها في دولة واحدة.
في هذه المناسبة نسأل الله القدير أن يرحم موحد هذه البلاد وباني نهضتها الحديثة الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وأن يرحم أبناءه البررة الكرام الذين تولوا سدة الحكم من بعده فحملوا الراية وأدوا الامانه وبلغوا الرسالة ولم يحيدوا عن نهج الموحد، وان يوفق ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز لتحقيق مايطمح إليه من تطوير لهذه البلاد وأهلها وان يوفق ولي عهدنا الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز ويضفي عليه ثياب الصحة والعافية وان يسدد خطى النائب الثاني الأمير نايف بن عبدالعزيز حارس أمن البلاد، وأن يحفظ لنا صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر أمير منطقة الجوف.
(عشت ياوطني شامخاً مرفوع الرأس لانتكس لك راية).

جمع الشتات وتوحيد الصفوف



image


ضيف الله بن طريق الدويرج
رئيس المجلس البلدي


في ليلة ظلماء تسور عبد العزيز بن سعود ورجاله المخلصون قصر المصمك لاطلباً لثأر ولكن لنصرة حق ورفع ظلم وتحقيق هدف نما معه منذ صغره لجمع شتات وتوحيد صف ونقل أمة من التناحر والعداوة والبغضاء إلى التآخي والصفاء - الجزيرة العربية- في تلك الفترة كانت قرى وقبائل ودويلات متناحرة يسلب بعضها بعضاً ويسفكون دماءهم هدراً ويأكل أموالهم بالباطل كان الخوف وعدم الأمان والتخلف والجوع هو السائد في تلك المجتمعات.
وجاء ابن سعود ليكون هبة من الله لهذا الوضع؛ فهو منقذ هذه البلاد من التشرذم والفوضى والجاهلية السائدة التي تعتبر سفك دم المسلم حلالا ونهب ماله حقا، وقد وفق الله ابن سعود بعد أن تمكن من استرداد الرياض استبشر أهل الرياض خيراً بهذا النصر المبين (وقالوا الحكم لله ثم لابن سعود) لم يتوقف ابن سعود عند هذا بل خاض نصف قرن من الحروب همه توحيد ارض وتكوين أمة، فجمع الشتات ووحد الجغرافيا لتكون دولة واحدة.
إننا في المملكة العربية السعودية يحق لنا ان نفخر بهذا الانجاز العظيم الذي حققه والد الشعب السعودي الملك عبد العزيز -طيب الله ثراه-.. واليوم الوطني هو يوم لم شمل وإضفاء عدل واستتباب أمن.
ان واقعنا اليوم وما نعيشه من تطور وتحضر يعود الفضل لله أولا ثم لجلالة الملك عبد العزيز الذي حقق الإعجاز والانجاز لهذا الوطن وهذه الأمة. اليوم بلادنا بعد ان كانت صحراء وبادية أصبحت مراكز حضارية ومدنا ضخمة، وجامعات مفتوحة تضاهي أرقى جامعات العالم.
لا يسعنا في هذا اليوم المجيد الذي نحتفل بذكراه التاسعة والسبعين ان نرفع أيدينا إلى المولى ان يرحم موحد هذا الكيان ومهندس نهضته الملك عبد العزيز - رحمه الله رحمه واسعة-. وأن نهنئ أنفسنا بهذه الوحدة ونرفع التهاني لولاة الأمر أبناء المؤسس الذين حفظوا الأمانة وأدوا الرسالة.
اللهم وفق ولي آمرنا خادم الحرمين الشريفين سيدي الملك عبد الله بن عبد العزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز والبسه ثوب الصحة والعافية ووفق صاحب السمو حارس الأمن السعودي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني وأميرنا المحبوب صاحب السمو سيدي الأمير فهد بن بدر بن عبدالعزيز.
(وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين)

يوم الوطن.... نماء وانتماء



image



المهندس علي بن قائض الشمري
رئيس بلدية طبرجل


إن يومنا الوطني فرصة مهمة لنا جميعا لكي نتأمل فيما قام به الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن -طيب الله ثراه - بتأسيس هذه الدولة محافظا على تمسكها بقيمها الإسلامية وتقاليدها العربية العريقة الأصيلة معتمدا على خالقه -عز وجل- ولعل في مقولته المشهورة: (لست ممن يتكئون على سواعد الغير في النهوض والقيام، وإنما اتكالي على الله ثم على سواعدنا يتكئ الآخرون ويستندون - إن شاء الله) خير دليل على ندرة هذه الشخصية التي كان جل همها جمع شتات الأمة، وبسط أمنها وأمانها حتى بنى دولة متماسكة وقوية.
لقد قيض الله لهذه الأرض الطيبة قائدا عظيما ومجاهدا كبيرا هو جلالة الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- الذي وحد هذه البلاد تحت راية لا اله إلا الله محمد رسول الله ومكنها من تجاوز أعتى الصعاب وأكبر المشاكل وأخرجها بفضل الله سبحانه وتعالى من البؤس والفقر والتشتت إلى الأمن والطمأنينة والوحدة وغرس روح الانتماء للوطن في نفوس المواطنين جميعا.
إن هذه المناسبة تكتسب أهمية كبرى، حيث إنها تربط الماضي بالحاضر والتطلع إلى المستقبل الزاهر ومراجعة التاريخ والانجازات الضخمة التي تحققت في المملكة العربية السعودية خلال الحقب الزمنية المختلفة.
فرغم قلة الإمكانيات البشرية والمادية لم تثن عزيمة الملك عبدالعزيز على مواصلة فتوحاته وانتصاراته ليوحد بذلك البلاد ويجمع شمل الأمة ويؤلف بين قلوب أبنائها وينتهج سياسة قائمة على الشورى مسترشداً بمبادئ الدين الإسلامي الحنيف وسنة رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم.
ومنذ عهد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه - وحتى العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز آل سعود أمد الله في عمره والجهود تتضاعف والمشاريع تلو المشاريع من جامعات وكليات ومدارس ومبانٍ حكومية وطرق رئيسية تربط بين المدن والجسور العظيمة والأنفاق، كما طورت الإدارات الحكومية وتم تخصيص كل وزارة للأعمال المناطة بها ومن ضمن هذه الوزارات وزارة الشؤون البلدية والقروية.
إن إنشاء وزارة الشؤون البلدية والقروية في الثامن من شوال عام 1395هـ / 1975م لتقوم بالمسئوليات التي كانت موكلة إلى وكالة شئون البلديات بوزارة الداخلية مع تطوير هذه المسئوليات بما يتناسب مع التطوير الحضاري والإنمائي بالمملكة استجابة طبيعية للاهتمام المتزايد الذي أولته الدولة لعملية التطوير الحضاري الشامل لمختلف مناطق المملكة بصورة متكاملة والتركيز على تطوير الخدمات الأساسية للمواطنين كبنية أساسية لنجاح عملية التنمية الشاملة.
ولاشك أن مجال الخدمات البلدية يأتي في مقدمة المجالات ذات الاتصال الوثيق بالمواطن الذي هو أساس التنمية وهدفها فتخطيط المدن والمساكن والطرق وسفلتتها وتشجيرها وصحة البيئة والحدائق والأسواق بمختلف أنواعها كل هذه المرافق التي يتعامل معها المواطنون كل لحظة تدخل في مجال البلديات ولا يقتصر هذا الأمر على المدن بل يمتد إلى القرى، فأصبح هناك جهاز بلدي ما بين أمانة وبلدية تتابع الخدمات في شتى ربوع المملكة دانيها وقاصيها ولا تقف مسئولية وزارة الشؤون البلدية والقروية على مجرد توفير التجهيزات والخدمات الأساسية بل تمتد إلى الصيانة والتحسين.
لقد أصبح مفهوم البلديات في الوقت الحاضر أكثر اتساعا وعمقا ليشمل الاهتمام والعناية بمختلف جوانب الحياة ولتقدم لسكان مدينتها جميع أنواع الخدمات عبر التنسيق والتخطيط مع الأجهزة والإدارات التي تقوم بهذه الخدمات كما بدأنا نجد بلديات المدن تضطلع بمسؤولية إعداد أشكال عديدة من الاستراتيجيات التي تهدف كل منها لتحقيق أهداف كبرى كبناء رؤية محددة عن المدينة أو تحويلها باتجاه معين أو التركيز على جانب مميز كتحويل المدينة إلى مدينة عالمية أو مدينة جذابة أو مدينة ناجحة أو مدينة إنسانية يسودها الأمن أو مدينة خضراء، بل بات من الواقع أن نجد لدى البلدية استراتيجيات وخطط طويلة الأمد تقوم على دراسات معمقة وبالانطلاق من استقراءات متكررة وواسعة ومتعددة لرغبات السكان تشمل بيانات وإحصاءات تزخر بها قواعد المعلومات الخاصة بالمدينة.. الخ.
إن ما قامت به البلديات من توفير للخدمات المختلفة يعد إنجازا يحق لنا أن نفخر به وهذه الانجازات مع عظمها يجب ألا يوقف طموحنا فطموحنا لا يعرف حداً يقف عنده طالما توفر الإخلاص في العمل وأتيحت الإمكانا ت واتبعت الأساليب العلمية كل ذلك في ظل قيادة أمينة صرفت جل اهتمامها وفكرها إلى خير المواطن ورفاهيته وأمن المواطن وسلامته.
لقد أصبح من الضروري - ونحن نحتفل بيوم الوطن- أن نذكر بأن دور المواطن في الحفاظ على المرافق البلدية وتحقيق الاستفادة المثلى منها هو دور أساسي فالمواطن هو المستخدم لهذه المرافق وهو المتعامل الأول معها، ومن ثم، فإن عملية توعية المواطن للحفاظ على هذه المرافق يمثل جانباً جوهرياً في تحقيق المحافظة عليها. وإذا كانت البلدية بما تضعه من خطط وبرامج لا تهدف إلا لسعادة المواطن وراحته وسلامته فإنه يتعين على المواطن أن يحافظ على انجازات البلدية وخدماتها لأنها ما أنشئت إلا لتكون له وعليه أن يكون حارساً لها محافظاً عليها حتى يتحقق المزيد.
حريٌّ بكل سعودي أن يقف في ذكرى اليوم الوطني وقفة تأمُّل يستعيد فيها أبعاد توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه-، وانعكاساتها على المجتمع السعودي فاليوم الوطني يوم إشعاع ونور وبركة وحب وفخر يوم لتأكيد الإصرار على الثوابت الإسلامية وتأكيد التطلع للمستقبل بعين واعية وفكر نير ورغبة في التقدم إلى الأمام في كل مجالات الحياة الحديثة المتطورة.
نهنئ أنفسنا بيومنا الوطني ونمد أيدينا مبايعة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وكافة إخوانه الكرام على الحب والنقاء والطهر والبناء والمزيد من الإخلاص والولاء... وأن نقف لهذه الذكرى وقفة إكبار وتقدير لنستذكر ما كان عليه الآباء والأجداد من ضنك في العيش وفقدان للأمن، وما نحن فيه من خلال هذا الحاضر المشرق الذي نعيشه، وما يجب أن تكون عليه الأجيال الصاعدة وذلك لا يتأتى بالتمني والخلود إلى الاسترخاء المفرط وإنما يتحقق بالبناء والنماء والفهم المتكامل وبالتخطيط السليم وبالعمل الجماعي الجاد المخلص.

تعميق الولاء والطاعة وبعث العزة والكرامة



image


المهندس عبد الرحمن بن شطيط الشراري
مدير شركة كهرباء طبرجل عضو المجلس البلدي


يستقبل الشعب السعودي مناسبة لها أثرها الكبير في نفوسهم؛ إنه ذلك اليوم الكبير؛ ذلك اليوم الذي هو إعلان لم الشمل وتوحيد الكلمة وبناء هذه الدولة المباركة على منهاج الشريعة الإسلامية، والذي أصبحت بعده محور العالم الإسلامي والعربي؛ حُق للمواطن السعودي أن يفخر بذلك الإنجاز المذهل الذي حققه لنا -بفضل الله وتوفيقه- الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- والذي استطاع ببعد نظره وثاقب فكره أن يعمل على رسم منهج تسير عليه البلاد لتكون في مصاف الدول المتقدمة؛ وهو ما حصل بحمد الله حيث أدى ماعليه رحمه الله أثناء حياته ثم انبرى لتطبيق ذلك المنهج من بعده أبناؤه البررة، فتم النجاح حتى أصبحت بلادنا رائدة في كل شئ؛ ففي مجال الدعوة إلى الله أصبحت هي القدوة المحتذى بها والتي تمثل المنهج الوسط الذي جاء به محمد بن عبدالله صلى الله عليه وسلم، كما أصبحت بلادنا محل أنظار الناس في تقدمها في مجال الطب والتعليم ناهيك عن ريادتها في مجال الاقتصاد والتجارة.
إن هذا اليوم كلما مر على ذهن المواطن السعودي ترتبط فيه كل ذكريات الكفاح والبذل الذي قام به الملك المؤسس، وارتبطت فيه كل مراحل الانجاز والتقدم والرقي... إنه يوم يجدد النشوة بذلك النجاح ويعمق الولاء والطاعة ويبعث العزة والكرامة... فإلى التقدم يا وطني وحماك الله من كيد كل حاقد وحاسد.

اليوم الوطني أكثر من فرحة



image


العميد متقاعد فهد عايد الجريد الشراري
نائب رئيس المجلس البلدي بطبرجل


لله در الملك عبد العزيز آل سعود -طيب الله ثراه ورحمه رحمة واسعة-. ذلك الملك المعجزة القائد والمهندس لعملية توحيد المملكة العربية السعودية في وحدة اندماجية متجانسة تلك الوحدة التي جعلت من الفرقة والتشتت والضعف قوة. فأصبحت نموذجاً عظيماً يحتذى به لمن أراد صنع الوحدة والتضامن فقد أسس قواعدها ودعمها، فقلب الموازين عندما أستطاع أن يجعل من التناحر والتنافر تآلفا فجمع شمل أبنائها وهيئهم للمشاركة في إعمار البلاد حتى أصبحوا شعباً له مكانة محسوبة بين شعوب المعمورة ثم أخذت عرى هذه الوحدة تتوثق وتقوى بقيادة أبنائه من بعده سعود وفيصل وخالد وفهد رحمهم الله إلى عهدنا الحالي بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود الذين تابعوا مسيرة المؤسس وساروا على نهجه وخطاه حتى أصبحت المملكة العربية السعودية احدى الدول المهمة والمرموقة في منظومة دول العالم. ولعله من حسن الطالع أن فرحتنا بيومنا الوطني لهذا العام أقترنت بها فرحتان أخريان فرحة بسلامة صاحب السمؤ الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز مساعد وزير الداخلية للشئون الآمنية من المكيدة التي دبرها له أعداء الدين والوطن والمواطنين لكن الله جعل كيدهم في نحورهم أما فرحتنا الثانية فهي بقرب عودة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد الآمين إلى الوطن بالسلامة معافى إن شاء الله من كل شر ومكروه.
وبهذه المناسبة أتشرف أن أتقدم بالتهنئة الحارة لمقام والدنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين والنائب الثاني وإلى أمير منطقة الجوف صاحب السمو الملك الأمير فهد بن بدر بن عبد العزيز وإلى الشعب السعودي الكريم راجياً أن نحتفل بيومنا الوطني كل عام ووطننا بخير، شامخاً كالطود الأشم وتتكسر على سفوحه كل سهام الخيانة والغدر إن شاء الله.

مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن



الأستاذ ضيف الله بن ماطل الجريد
عضو المجلس البلدي


اليوم الوطني مصدر فخر واعتزاز لكل مواطن سعودي حيث طوى صفحة مظلمة عاشها سكان الجزيرة العربية من الفوضي والفتن والاقتتال وقطع سبل الحج حتى هيأ الله لها المغفور له بأذن الله جلالة الملك عبدالعزيز بن عبد الرحمن ال سعود ولم شتاتها وأطلق عليها اسم المملكة العربية السعودية عام 1351هـ وها نحن اليوم والحمد لله نعيشه واقعاً ملموساً آمناً واستقرار ورغداً بالعيش وتطوراً مذهلا في جميع مجالات الحياة لفت أنظار العالم بحمد الله حمد الشاكرين ونحمده سبحانه وتعالى آملين أن يحفظ الله قيادتنا الرشيدة تحت قيادة خادم الحرمين الشرفيين الملك عبد الله وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني أعزهم الله وحكومتهم الرشيدة التي تحكم بكتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم- حفظ الله قيادتنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن0


image


الأستاذ فايز قبلان الشراري
أمين المجلس البلدي لبلدية طبرجل


أرفع آيات التهاني والتبريكات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ولمقام سمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبد العزيز ولصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ولصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية ولصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور منصور بن متعب عبد العزيز نائب وزير الشئون البلدية والقروية ولصاحب السمو الملكي الأمير فهد بن بدر عبدالعزيز أمير منطقة الجوف حفظهم الله ولكافة الأسرة الملكة وللشعب السعودي بمناسبة ذكرى اليوم الوطني التاسع والسبعون لمملكة الإنسانية المملكة العربية السعودية أدام الله الأمن والأمان على بلاد الحرمين الشريفين.
ذكرى ملحمة سطرتها السواعد الوطنية
كما تحدث في هذه المناسبة عضو المجلس البلدي سويلم بن حراثان العتيقي فقال: إن ذكرى اليوم الوطني هي ذكرى ملحمة سطرتها السواعد الوطنية القوية تحت راية التوحيد التي حملها الملك عبد العزيز -رحمه الله- الذي قاد بمهارة نادرة ملحمة توحيد وتأسيس هذا الكيان بإرادة الله ثم بعزم الرجال الأشداء الذين استعانوا بربهم لتوحيد بلادهم فأعانهم وأنجزوا هذه الملحمة العظيمة التي ما زالت قائمة ولله الحمد..
وبهذه المناسبة الكريمة أتوجه بالتهنئة الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- وللأسرة المالكة وأفراد الشعب السعودي.


image



الأستاذ جاسر بن محمد الشراري
مدير إدارة الخدمات في بلدية طبرجل


إن ذكرى اليوم الوطني التي تمر علينا سنويا ومعه نتذكر عهد النماء والرخاء والعطاء على يد مؤسسها الملك عبد العزيز آل سعود وسيرته العطرة والذي أسس لهذه الدولة قيم ومبادئ منبعها الشريعة الإسلامية وأرسى عليها دعائم الحياة لكل مواطن ومقيم وسار من بعده أبناؤه على عهده من رقي وحضارة ومسيرة في العطاء بقيادة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والذي يزخر عهده بالخير الحافل الذي عم أرجاء البلاد من مكرمات ملكية ومشاريع تنموية ومدن اقتصادية. أسأل الله تعالى أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله وان يعيد على بلادنا هذه المناسبات السعيدة.

يوم مجيد أعز الله فيه الجزيرة



image


المهندس صالح بن خليقان الشراري
مدير الحدائق والتجميل والصيانة في بلدية طبرجل


إن اليوم الوطني هو يوم مجيد يوم أعز الله فيه هذه الجزيرة وأعاد لها مجدها ومكانها على يد القائد البطل الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه الله- الذي وحد البلاد من الشتات والتخلف والتناحر إلى أمن وإلى قلوب يملؤها الحب والإخلاص لهذه البلاد. ولا شك أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز أضافت لمجدها ولتاريخها عنواناً آخر حيث شهدت في عهده -حفظه الله- تطوراً كبيراً في كافة المجالات وأصبح المواطن ولله الحمد في نعم بالرخاء والرفاهية حيث تم وضع خطط التنمية لهذه البلاد إلى أن أصبحت في مصاف الدول المتقدمة حفظ الله لنا قادتنا وولاة امرنا وأن يديم علينا أمننا وأماننا.

image



سويلم بن حراثان العتيقي
عضو المجلس البلدي


إن ذكرى اليوم الوطني هي ذكرى ملحمة سطرتها السواعد الوطنية القوية تحت راية التوحيد التي حملها الملك عبد العزيز -رحمه الله- الذي قاد بمهارة نادرة ملحمة توحيد وتأسيس هذا الكيان بإرادة الله ثم بعزم الرجال الأشداء الذين استعانوا بربهم لتوحيد بلادهم فأعانهم وأنجزوا هذه الملحمة العظيمة التي ما زالت قائمة ولله الحمد..
وبهذه المناسبة الكريمة أتوجه بالتهنئة الخاصة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- وللأسرة المالكة وأفراد الشعب السعودي.

الأستاذ راضي بن ضيف الله الثريا
مدير إدارة الحركة والصيانة ببلدية طبرجل


إن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أضافت لمجدها ولتاريخها عنواناً آخر حيث شهدت في عهده - حفظه الله - تطوراً كبيراً في كافة المجالات وأصبح المواطن ولله الحمد ينعم بالرخاء والرفاهية حيث تم وضع خطط التنمية لهذه البلاد إلى أن أصبحت في مصاف الدول المتقدمة ولا شك أن الذي أرسى قواعدها الأول هو الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه- الذي كان له الفضل بعد الله في توحيد المملكة بعد أن كانت متفرقة ومن بعده جاء الأبناء الأوفياء ليكملوا مسيرة الازدهار والتقدم وصولاً إلي عهد خادم الحرمين الشريفين الذي تنعم فيه المملكة في كافة المجالات بالخدمات وما المشاريع العملاقة التي تقام في بلادنا اليوم إلا دليل على ما تنعم به المملكة من تطور وازدهار.

الأستاذ مزعل بن عصيد اللحاوي
مدير ميدان الهجن في طبرجل


إن هذا اليوم الخالد يوم فخر واعتزاز لوطن العز والكرامة والمواقف الحكيمة بقيادته وشعبه الأصيل منذ أن أسس صقر الجزيرة البطل المغفور له الملك عبدالعزيز -رحمه الله- هذا الوطن وفق نهج إسلامي سليم كان أسلوباً للحكم لأبنائه من بعده حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز -رعاه الله- الذي أكد حرصه الكبير على تعميق هذه المبادئ الإسلامية في العديد من المنجزات حتى اكتمل هذا الصرح الشامخ الذي نعيش على ترابه.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  1917