• ×

06:48 صباحًا , الخميس 13 ديسمبر 2018

خوجه يؤكد اعتزام المملكة سن قوانين وتشريعات للصحف ووسائل الإعلام الإلكترونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
  (طبرجل الإخبارية) علي العكروش من الرياض

أكد وزير الدكتور عبد العزيز خوجه وزير الثقافة والإعلام السعودي قيام المؤتمر الإعلامي الدولي الأول الأحد المقبل والذي ينطلق برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز،حيث من المؤمل أن يتناول المؤتمر قضايا الإعلام في المملكة والعالم العربي بمشاركة واسعة النطاق.

وكشف خوجه خلال مؤتمر صحفي أمس عن اعتزام السعودية سن قوانين وضوابط وتشريعات تسير وفقها الصحف ووسائل الإعلام الإلكترونية وأهمها ولادة تلك المواقع بتراخيص رسمية تخرج من الجهات المتخصصة في وزارة الإعلام مؤكدا ضرورة وجود تنظيمات وتشريعات واضحة تسير وفقها تلك المواقع والصحف الإلكترونية.

وقال أننا نسعى من خلال تلك الضوابط لردع الأخطار التي قد تنشر في تلك الصحف والمواقع الإلكترونية إضافة إلى بعض الجوانب التي لا يمكن قبولها وتلك الأمور هي التي قادتنا بالفعل للتفكير بشكل جدي في سن قوانين تضبط النشر في كل وسائل الإعلام تلك حيث أن الضوابط أن تجعل كل شيء يسير في نصابه.

ولم يخف الوزير خوجه تخوفه الشديد من بعض ما يطرح تحت أسماء مستعارة وحركية والتي وجد أصحابها المواقع الإلكترونية مجالا خصبا لبث ما يسعون إلى بثه دون ضوابط أو تشريعات رادعة وصارمة.

معلنا تشكيل لجنة رسمية من وزارة الإعلام وجهات أخرى لدراسة مشروع تخصيص التلفزيون السعودي ووكالة الأنباء السعودية أسوة بتجارب بعض الدول العربية حيث أن هناك لجنة رسمية تدرس مشروع خصخصة أجنحة في وزارة الثقافة والإعلام السعودية مثل التلفزيون ووكالة الأنباء السعودية وستوشك تلك اللجنة على الفراغ من دراستها تلك في وقت وجيز لن تتجاوز الأشهر.

بواسطة : abdullah
 0  0  452