• ×

03:00 صباحًا , الإثنين 24 سبتمبر 2018

أمانة جدة تؤكد أن أبراج الهاتف المحمول ليس لها إضرار

 
طبرجل الإخبارية من جدة

طمأن المهندس مازن بن محمد الحمياني مدير عام الإدارة العامة للإعلانات وأبراج الاتصالات في أمانة جدة المواطنين من وجود أبراج الهاتف المحمول في مناطق سكنهم مؤكدا أن الأمانة تراعي الأمان والسلامة في عملية منح الترخيص لشركات الهاتف المحمول لتركيب أبراجها. وقال \"إن عملية الترخيص تخضع لضوابط متعددة إلى جانب استناد الأمانة إلى العديد من الدراسات العلمية التي تؤكد على أن الأخطار التي يتحدث عنها البعض هي محض اجتهادات فردية دون سند علمي موثق.

وأشار إلى دراسة أعدتها مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية فيما يتعلق في أضرار الأشعة الكهرومغناطيسية الصادرة من أبراج أجهزة الهاتف المحمول أثبتت أن هذه الأشعة ليس لها أضرار صحية على الإنسان. وأوضح أن الدراسة استندت إلى تقارير لبعض المنظمات الدولية منها تقرير منظمة الصحة العالمية التي أشارت فيه إلى أن الأبحاث الحديثة التي تم إجراؤها لم تجزم أن التعرض للموجات اللاسلكية المنبعثة من الهواتف المحمولة والمحطات القاعدية تؤدي إلى مخاطر صحية إلا أن هناك نقصا في بعض المعلومات.

واستشهد بتقرير الجمعية الملكية في كندا أنه حتى الآن لا يوجد دليل على حدوث زيادة مستمرة في المخاطر الصحية بسبب التعرض للموجات اللاسلكية كما استشهد بتقرير آخر يؤكد على نفس المضمون هو تقرير مجموعة الخبراء المستقلين المرفوع إلى مجلس العموم البريطاني ويعرف بتقرير ستيوارت.

وقال \"إن القياسات العلمية الدقيقة التي نفذتها جامعة الملك سعود بدعم من مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية التي توصلت فيها إلى أن الأشعة المنبعثة من أبراج الجوال أقل من المقاييس المطبقة عالميا\".

وبدد المهندس مازن الحمياني مخاوف البعض من أضرار محتملة من وجود برج الهاتف المحمول في الأحياء السكنية مؤكدا أنها غير مبررة ولا داعي لها بعد كل هذه الآراء العلمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  696