• ×

09:42 مساءً , السبت 23 مارس 2019

تعليم طبرجل ينظم اللقاء التعريفي عن جامعة الجوف لطلاب الثالث ثانوي

 نظم مكتب التعليم بطبرجل ممثلاً بقسم التوجية والارشاد و بالتعاون مع جامعة الجوف صباح اليوم الاثنين الموافق. ٤/ ٧ / ١٤٤٠هـ اللقاء التعريفي عن جامعة الجوف ، والذي يستهدف طلاب الصف الثالث الثانوي بهدف توعيتهم وتثقيفهم بأنظمة الجامعة ، وتعريفهم بالكليات والتخصصات الأكاديمية وذلك عن طريق عدد من أساتذة وعمداء الجامعة الذين يمثلون عدد من الأقسام في الجامعة .
اسماء المشاركين بالبرنامج .
د.هزاع بن عبدالكريم الفويهي عميد شؤون الطلاب .ود يوسف مرجي الشمري
عمادة السنة الأولى المشتركة .ود.سعيد بن خيري زكي
رئيس قسم التنسيق الاكاديمي ود. شعبان سيد ابو زيد
مشرف وحدة الارشاد الاكاديمي والدكتور قيس سالم الخالدي مشرف وحدة التعلم الالكتروني

بدأ اللقاء بالقران الكريم
ثم كلمة مدير مكتب التعليم بطبرجل تحدث نيابة عنه الاستاذ / عقيل غويفل الحفر رئيس الشؤون التعليمية بالمكتب حيث رحب في بدايتها بالحضور و شكر فريق الجامعة على جهدهم الذي يبذلونه من أجل خدمة أبنائهم الطلاب و عن الدور القيادي والحيوي لجامعة الجوف بقيادة مدير الجامعة معالي الأستاذ الدكتور اسماعيل البشري .
كما حثّ الحفر طلاب الثالث الثانوي على الاستفادة من مثل هذه اللقاءات والتي ستنعكس ايجاباً على مشوارهم في التعليم الجامعي .

بعدها تم التعريف بالجامعة وأقسامها من قبل عمداء الأقسام الجامعية و التأكيد على أهمية الإرشاد والتوعية المبكره للطلاب الخريجين من التعليم العام و من ثم الحديث عن الأقسام المتاحة و متطلباتها و عن أنظمة الدراسة و التعليمات التي يجب معرفتها لاستمرار الطالب أكاديميًا ، إضافة إلى آلية التقديم للقبول بالجامعة.

ثم شاهد الطلاب عرض تقديمي عن أهم اللوائح والأنظمة في الجامعة وعن حقوق وواجبات الطالب أثناء مسيرته الجامعية .
وكذلك التعريف بنظام الدراسة بالسنة التحضيرية وتم التأكيد على أن معدل الطالب في السنة التحضيرية هو الذي سوف يحدد تخصصه في الجامعة مستقبلا .

بعد ذلك فُتح المجال لأسئلة واستفسارات الطلاب عن الجامعة والتي قام أعضاء الفريق الجامعي بالإجابة عليها .

وفي ختام اللقاء كرّم نيابة عن مدير مكتب التعليم بطبرجل رئيس الشؤون التعليمية الاستاذ/ عقيل غويفل الحفر أعضاء فريق الجامعة المشاركين باللقاء لجهودهم المبذولة .
وايضا كرم اعضاء اللجنة المنظمة وهم: المرشد الطلابي/ غانم معجون الشراري والمرشد الطلابي /سليمان الاسود الغضيان الشراري والمرشد الطلابي / مدالله شطيط الشراري والمرشد الطلابي / مبارك محص الشراري والمرشد الطلابي / سامي قبلان الشراري والمرشد الطلابي / عبدالله سلامه الفريح كما تم تكريم كلية العلوم والاداب على استضافة اللقاء

كما تم تكريم الطالب عبدالله محمد علي الشراري
لمشاركته الفاعلة في اللقاء

يذكر أن اللقاء عقد في الصالة الكبرى بكلية العلوم والاداب بطبرجل بحضور عميد كلية العلوم والاداب بطبرجل الدكتور / حمود بن هليل الشمري ورئيس الشؤون التعليمية بالمكتب الاستاذ / عقيل غويفل الحفر و مشرف التوجيه والإرشاد منسق برنامج الارشاد المبكر بمكتب التعليم بطبرجل
الأستاذ / خالد ضيف الله الثريا وعدد من الاساتذة من هيئة التدريس بكلية العلوم والاداب بطبرجل

image
image
image
image
image
image
image
image
image
image
image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  140