• ×

09:12 مساءً , الثلاثاء 18 ديسمبر 2018

صحة الجوف تنفذ اليوم العالمي للتطوع

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هند العتيبي - الجوف / تصوير سهو الهشال نفّذت المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة الجوف ممثلةً بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي و الأمير متعب بن عبد العزيز اليوم العالمي للتطوع ، وذلك بإقامة عددٍ من المبادرات الاجتماعية و الأركان التوعوية بحضور عددٍ من المسئولين و المهتمين .
فقد أقيم و من ضمن الأركان المشاركة ؛ ركن للتعريف بالبرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار #خليك بطلة للتوعية بسرطان الثدي و مسبباته و التعريف به و الوقاية منه و علاجه .
كما أقامت عيادة البصريات مبادرة 6/6 و تم من خلال المبادرة و التي عُبر عنها بأنها تشمل قسمين أحدهما لإجراء الفحوصات الأولية اللازمة للعين ، و الآخر للاستفسارات و الاستشارات و تصحيح المفاهيم الخاطئة ، و يبين الركن مواعيد العيادات و الإجراءات المتبعة أثناء الزيارة .
و يشارك قسم الخدمة الاجتماعية من خلال ركن توعوي يتم من خلاله تثقيف الزوار و المستفيدين عن العنف الأسري و تعريفهم بخط مساندة الطفل و تقديم النشرات و المطويات التوعوية و التعريفية الخاصة .
و من ضمن مبادرات اخصائية التغذية العلاجية بمستشفى الملك عبد العزيز التخصصي "تحدي الـ30 يوم" من خلال تنفيذ برنامج غذائي صحي لمدة شهر يهدف إلى التوعية بالأغذية الصحية و الضارة و المسببة للأمراض و السمنة و العادات الغذائية الصحيحة لدى المستفيدين من هذا البرنامج .
فيما نفّذ قسم العلاج الطبيعي ركن خاص بالعلاج الطبيعي و الهادف لتوعية الزوار بخطر الاستخدام السلبي للأجهزة الالكترونية ، ومدى تأثيرها على المدى البعيد و دور قسم العلاج الطبيعي من خلال التصحيح و علاج المشكلات التي تسببها هذه الأجهزة ، و تقديم النصائح الطبية المساعدة في التصحيح الذاتي .
و نفّذت مبادرة التوعية بالأدوية بشعار استفسر عن دوائك و التي تهدف للتعريف باستخدام الأدوية و تعاطيها و المضاعفات التي تسببها ، كما يشمل الركن التوعية بصلاحية الأدوية و المضادات الحيوية .

image
image
image
image
بواسطة : abdullah
 0  0  35