• ×

05:48 صباحًا , الخميس 18 أكتوبر 2018

اليوم الوطني .. يوم نباهي به العالم

 أرفع اسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وصاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف بمناسبة اليوم الوطني الثامن والثمانون 88 للمملكة العربية السعودية.
كما اتقدم بالتهاني والتبريكات لأبنائنا البواسل حماة الوطن أبناء القوات المسلحة المرابطون على كل ثغر من ثغور هذا الوطن الأبي بهذه المناسبة؛ داعين الله عز وجل لهم بالنصر والتمكين وأن يحفظ على المملكة العربية السعودية نعمة الأمن والامان وسائر بلاد المسلمين وأن يرد كيد من أرادها وأراد بلاد المسلمين بسوء في نحره.
يظل الأول من الميزان من عام 1352هـ يوماُ محفوراُ في ذاكرة التاريخ ، منقوشاُ في فكر ووجدان المواطن السعودي ، وهو اليوم الذي وحد فيه جلالة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن -طيب الله ثراه- شتات هذا الكيان وحول الفرقة والتناحر إلى وحدة وانصهار وتكامل تحت راية لا إله الا الله محمد رسول الله دستورها القرآن.
وفي هذه الأيام تعيش بلادنا أجواء هذه الذكرى العطرة (ذكرى اليوم الوطني)، وهي مناسبة خالدة ووقفة عظيمة تعي فيها الأجيال قصة أمانة قياده ... ووفاء شعب ، ونستلهم منها القصص البطولية التي سطرها مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز "رحمه الله" ، الذي استطاع بفضل الله وبما يتمتع به من حكمة وحنكة أن غير مجرى التاريخ ، وقاد بلاده وشعبه إلى الوحدة والتطور والازدهار متمسكاُ بعقيدته ، ثابتاً على دينه ، وأكمل بعده المسيرة أبناءه البررة رحمهم الله وفق رؤية الموحد حتى يومنا هذا بقيادة ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي قاد الأمة الاسلامية والعربية في حربها ضد الارهاب ودول العبث والدمار في عالمنا العربي والاسلامي.
ومثلما كان اليوم الوطني تتويجاً لمسيرة الجهاد من أجل الوحدة والتوحيد فقد كان انطلاقة لمسيرة النماء والتطور وبناء الدولة السعودية الحديثة التي اصبحت في مصاف الدول المتقدمة وفق برامج طموحة بدأت تتضح ملامحة برؤية 2030 بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يحفظه الله ، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، بنهضة وتطور متسارع بخطى ثابتة، راسخة، واثقة، في جميع المجالات لينعم بها المواطن السعودي وكل من يعيش على ثرى هذه الأرض الطاهرة.
يومنا الوطني هو فرصة ثمينة إلى أن نغرس في نفوس أبناءنا معاني الوفاء، والفخر، والعزة، ونغرس في نفوسهم تلك المبادئ والمعاني التي قامت عليها هذه البلاد.
يومنا الوطني هو يوم نفخر بما قدمه ابناء القوات المسلحة في الذود عن حياض هذا الوطن وطن الامة الإسلامية والعربية؛ فرحم الله شهداءنا الأبرار، ونصر الله جنودنا البواسل في كل مكان.
وفق الله الجميع في رسم تلك الصورة المشرقة لوطننا المملكة العربية السعودية ، وطننا القوي في إيمانه وعقيدته ، الوطن الغني برجاله وعطائه وإسهامه الحضاري.. الفخور بأمجاده وتاريخه.

خالد بن فرحان ابواذينه الشراري مدير ستوديو الإذاعة بمنطقة الجوف
رئيس المجلس البلدي لبلدية العيساوية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
خالد فرحان أبو أذينة  131