• ×

05:34 مساءً , الجمعة 16 نوفمبر 2018

بلدي دومة الجندل يعقد جلسته الحادية والأربعين

 عقد المجلس البلدي بمحافظة دومة الجندل جلسته العادية الحادية والأربعين برئاسة الدكتور نواف بن عبدالكريم السالم وحضور أعضاء المجلس، ومشاركة رئيس مركز الشقيق الأستاذ عواد الحنيني لعرض احتياجات مركز الشقيق، ورئيس قسم الاستثمار في بلدية محافظة دومة الجندل فايز الشراري، وذلك في صباح يوم الإثنين الموافق ١٤٣٩/١٢/٣٠ في قاعة الاجتماعات بالمجلس البلدي، وقد بدأ المجلس بعرض ومناقشة عدة موضوعات واتخذ حيالها العديد من القرارات والتوصيات؛ ومنها ما يلي:
أولا: عرض ومناقش احتياجات وطلبات مركز الشقيق، وقد قدم رئيس مركز الشقيق احتياجات المركز ومناقشتها مع المجلس؛ واتخذ المجلس قراره بتشكيل لجنة من عضوين من المجلس وعدد من الإدارات المعنية في بلدية محافظة دومة الجندل لزيارة المركز ورصد كافة احتياجاته من الخدمات البلدية وعرضها في جلسة المجلس القادمة. وأكد المجلس على أهمية توفير احتياجات المركز وإعطاء أولوية لهذه الاحتياجات، وناقش المجلس إمكانية افتتاح مكتب خدمات بلدية بمركز الشقيق ودراسة هذا الموضوع مع البلدية. وتقوم اللجنة كذلك بزيارة الرافعية لرصد احتياجها من الخدمات البلدية.
ثانيا: عرض ومناقشة مجموعة من الخطابات والتعاميم الواردة من الأمانة العامة للمجالس البلدية، والتأكيد على هذه التعاميم.
ثالثا: عرض ومناقشة مجموعة من الخطابات الواردة من بلدية محافظة دومة الجندل؛ بناء على توصيات وقرارات صادرة من المجلس، وقد اتخذ المجلس التوصيات المناسبة حيالها.
رابعا: عرض ومناقشة الاستثمار في البلدية من خلال حضور رئيس قسم الاستثمار، وقد نوقشت الموضوعات التالية:
- خطة قسم الاستثمار وبرامج الاستثمار.
- عرض عن استثمارات البلدية.
- ملحوظات واستفسارات الأعضاء.
- المشكلات والتحديات التي تواجه الاستثمار
- تطوير الاستثمار . وقد اتخذ المجلس مجموعة من التوصيات التطويرية للاستثمار، ومنها: التأكيد على حوسبة كافة أعمال الاستثمار بالبلدية، ودعم قسم الاستثمار بالموظفين المتميزين، والتأكيد على تنفيذ الهيكل التنظيمي لأعمال القسم، وأهمية جذب المستثمرين للمحافظة، ومتابعة الاستثمارات المنفذة وطرح المزيد من الفرص الاستثمارية،والتأكيد على التنسيق والتكامل مع لجنة الاستثمار بالمجلس، وتوصيات أخرى بهذا الشأن.
رابعا: عرض ومناقشة مجموعة من احتياجات المجلس؛ واتخذ المجلس قراره بتأمينها وفق الأنظمة والتعليمات المتعلقة بهذا الشأن.
خامسا: عرض ومناقشة مقترحات أعضاء المجلس، ومنها طلب بيانات ومعلومات تختص ببعض أعمال البلدية؛ وقد اتخذ المجلس التوصيات المناسبة حيالها.
سادسا: عرض ومناقشة مقترحات وطلبات المواطنين، واتخذ المجلس توصياته المناسبة حيالها.


image
image
image
image

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  37