• ×

07:57 مساءً , الأحد 23 سبتمبر 2018

السفير الأفغاني: نتطلع لاستضافة السعودية مفاوضات المصالحة بين الحكومة وحركة طالبان

 عبر السفير والمبعوث الخاص الأفغاني لدى المملكة سيد جلال كريم عن أمله أن يكون للسعودية دور في الوساطة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، وأن تتم المفاوضات والصلح بين الطرفين على أراضي السعودية وتحت رعاية وإشراف خادم الحرمين الشريفين.

وثمَّن كريم دعوة الملك سلمان بن عبدالعزيز لتمديد الهدنة بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان، مشيراً بحسب "عكاظ" إلى أنها لاقت ترحيباً واسعاً بين القيادة والقوى السياسية والشعب الأفغاني.

وأكد السفير الأفغاني أن السعودية من الدول الحريصة على أمن واستقرار العالم الإسلامي ودول العالم بأكمله، وسباقة في عمل الخير، وكان لها سابقاً وبقيادة خادم الحرمين الشريفين دور في متابعة الأمن والاستقرار في أفغانستان.

وأضاف أن الحكومة والمعارضة وكافة السياسيين في أفغانستان يأملون أن يكون للمملكة في الأيام القادمة دور محوري وفعال ويد في تقريب وجهات النظر بين الحكومة والمعارضة؛ لما تتمتع به السعودية من خبرات في حل المشكلات الدولية والإقليمية، ولما يكنه الشعب الأفغاني سواء من المعارضة أو الحكومة من الاحترام والتقدير للمملكة.

وكان خادم الحرمين الشريفين عبر أخيراً عن أمله في استمرار الهدنة التي توصلت إليها الحكومة الأفغانية مع حركة طالبان خلال أيام عيد الفطر المبارك، ودعا الفرقاء الأفغان إلى تحقيق تطلعات الشعب الأفغاني في التسامح والتصالح.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  23