• ×

08:09 صباحًا , السبت 20 أكتوبر 2018

السفير السعودي في الخرطوم: هذه حقيقة التغريدات المسيئة للسودان والمنسوبة إلى «سعود القحطاني»

إخبارية طبرجل الرئيسية - متابعات نقلت وسائل إعلام سودانية عن السفير السعودي لدى الخرطوم علي بن حسن جعفر تأكيده، أن التغريدات المسيئة للسودان المنسوبة للمستشار في الديوان الملكي غير صحيحة ومفبركة.

وذكرت “شبكة الشروق” أن السفير السعودي في الخرطوم أوضح في تصريحات أمس أن “التغريدات التي جرى تداولها على نطاق واسع ومنسوبة إلى المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، وحملت إساءة للسودان، غير صحيحة ومفبركة، وتأتي ضمن حملة تستهدف الإساءة إلى العلاقات السعودية السودانية”.

وشدد الدبلوماسي السعودي على أن كل ما نشر من “تغريدات تسيء للعلاقة مع السودان الشقيق، هي تغريدات مفبركة وغير صحيحة ولا تعكس الحب والتقدير الكبيرين اللذين يكنهما الشعب السعودي لشقيقه السوداني”.
ووصف جعفر العلاقة بين بلاده والسودان قيادة وشعبا بأنها “أزلية ومتجذرة ومتنامية أساسها الأخوة الصادقة والدين واللغة والجوار والتاريخ المشترك”، مضيفا أن هذه المبادئ ستظل “أساس علاقتنا وإخوتنا مهما حاول الكائدون”.

من جهة أخرى، أعلن السفير السعودي أن بلاده ستوقع قريبا مذكرات تفاهم مع السودان في المجالات الدفاعية والاقتصادية، إضافة إلى “استثمارات سعودية دون سقف لزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين”.

ولفت رئيس البعثة الدبلوماسية السعودية لدى السودان إلى أن علاقات بلاده مع السودان “في أوج عهدها وتطورها ووجدت لتدوم مهما حاول المغرضون التشويش عليها”، مضيفا أن بلاده تقف قلبا وقالبا مع الخرطوم وأن علاقات البلدين “صامدة ومتجذرة وستشهد في الفترة المقبلة تنامياً كبيراً على المستويين الرسمي والشعبي”.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أعلن وزير الدولة لشؤون الدفاع السوداني الفريق أول علي محمد سالم، أن بلاده تعيد تقييم مشاركة قواتها ضمن التحالف العربي في اليمن.

وقال الوزير السوداني في هذا الصدد: “نحن هذه الأيام نعكف على دراسات وتقييم مشاركة القوات السودانية في اليمن، وتشمل جوانب مختلفة سلبيات وإيجابيات المشاركة”.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  135