• ×

03:41 صباحًا , الخميس 20 سبتمبر 2018

وزير التعليم يكشف عن خطة لدمج رياض الأطفال والابتدائية في مرحلة واحدة من 5 سنوات

إخبارية طبرجل الرئيسية - متابعات كشف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى أن لدى الوزارة خطة استراتيجية لردم الفجوة بين (رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية)، وذلك بجعلها مرحلة واحدة من خمس سنوات.

وأضاف العيسى، خلال كلمته التي ألقاها بالجلسة الأولى في المعرض والمنتدى الدولي السادس للتعليم بالرياض أمس الإثنين، أن هذه المرحلة التعليمية سيتولى الإشراف عليها متخصصات ومؤهلات من العنصر النسائي.

وأشار الوزير إلى أن العقبة الرئيسة التي تواجه الوزارة لرفع نسبة الملتحقين بمرحلة رياض الأطفال من 17% إلى 70% تتمثل في المنشآت والمرافق التي تستوعب هذا النوع من التعليم، إذ لا يمكن أن نضع 30 طالباً في مرحلة رياض الأطفال في فصل واحد؛ لضمان معايير الجودة والإشراف على عملية التعليم.

فيما أكد أنهم في المرحلة الحالية يجدون أن تطوير برامج تعليم الطفولة المبكرة ومعلماتها ضرورة ملحة؛ ولذلك عملوا علي إدراج برامج مخصصة، حيث تم رصد مليارين و٢٠٠ مليون ريال للاستثمار في تعليم الطفولة المبكرة وتطوير كل ما يتعلق بها.

وأشار إلى أن هناك قراراً من مجلس الوزراء بإلزام القطاعات الحكومية والخاصة التي توظف أكثر من 50 موظفة بفتح حضانات داخل المؤسسات.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  55