• ×

08:41 مساءً , الخميس 19 أبريل 2018

رد فعل غريب من أمير قطر على ذكرى انتصار الثورة في إيران .. ومحللون يكشفون المستور عن الأجندة الخفية !

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إخبارية طبرجل الرئيسية - متابعات أرسل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية تهنئة إلى الرئيس حسن روحاني بمناسبة ذكرى انتصار الثورة في إيران، كما هنأ المسؤولون القطريون المعروفون بعلاقاتهم القريبة من النظام الإيراني، بينهم الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر، والشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الداخلية، الرئيس روحاني رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية بهذه المناسبة.

ومن جانبهم، قال خبراء ومحللون سياسيون إن إيران تستخدم قطر أداة لتمرير أجندتها التخريبية ضد الدول العربية، مشيرين إلى أن نظام الدوحة يسعى إلى تنفيذ مخططات وأجندات إيرانية بهدف زعزعة الاستقرار في المنطقة الخليجية والعربية.

ولفت المحللون إلى أن قطر وإيران تتشاركان في حقل الشمال، وهو أكبر حقل للغاز في العالم، موضحين:كلتا الدولتين تقع عليها التهمة نفسها في رعاية وتمويل الجماعات الإرهابية، ومدها بكل ما يلزم من أجل تمرير مخطط سياسي مشبوه، يحمل تبعات وآثارًا وخيمة على المنطقة، بحسب سبق.

وأوضح المحللون أن قطر وإيران تستثمران الفوضى في البلاد العربية من أجل تحقيق مكتسبات سياسية؛ الأمر الذي يخدم أجندة خفية، تسعى إيران إلى تحقيقها عبر تحالفها مع النظام القطري؛ كونه كان يمتلك علاقات قوية مع الأشقاء في دول الخليج والشرق العربي؛ ما يلفت الانتباه إلى المصالح المشبوهة بين الطرفَيْن.

بواسطة : abdullah
 0  0  49
التعليقات ( 0 )