• ×

06:48 صباحًا , الجمعة 17 أغسطس 2018

فضيحة.. "آيفون" يرسل سجلات مكالمات لمقر الشركة في أمريكا

إخبارية طبرجل الرئيسية - متابعات كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن شركة "آبل" تخترق خصوصية مستخدميها بصورة فجة، حيث ترسل هواتف "آيفون" التابعة لها لمقر الشركة في أمريكا كافة سجلات المكالمات لكافة مستخدمي هواتفها من دون أي إذن مسبق منهم.
وقال شركة روسية متخصصة في الأدلة الجنائية الإلكترونية، ويطلق عليها "إلكم سوفت"، إن خوادم "آيفون" ترسل بصورة سرية وغير معلنة كافة سجلات المكالمات لكافة المستخدمين، خاصة إذا ما كانت خدمة "آي كلاود" السحابية مفعلة في الجهاز.
كما أشارت الشركة إلى أن الأمر لا يتوقف عند ذلك الحد، بل تتحصل "آبل" على أي بيانات لمستخدميها من دون اختيار المستخدم أو تنبيهه، لأسباب تجارية أو دعائية أو أي سبب آخر.
وتجمع "آبل" البيانات في صورة أرقام الهواتف التي اتصل بها المستخدم وتواريخ إجراء المكالمات، ومدة كل مكالمة، وكافة المكالمات الصادرة والواردة للجهاز والتي لم يرد عليها أيضا، من دون إذن أو علم المستخدم.
كما تحصل أيضا الشركة الأمريكية على كافة الاتصالات الرقمية، المرئية وغير المرئية، التي يقوم بها المستخدم عبر هاتفه "آيفون"، وخاصة تلك التي يتم إجراؤها عن طريق "فيس تايم" الذي يستخدم خدمة "آي كلاود" لإتمام الاتصال، بالإضافة إلى مكالمات "واتسآب" و"فايبر" و"سكايب" التي يتم مزامنتها مع "آي كلاود" في إصدار "آي أو إس 10".
وكانت "آبل" قد دخلت في معارك قضائية وإعلامية واسعة النطاق مع مكتب المباحث الفيدرالي الأمريكي؛ بسبب رفضه الإفصاح عن المعلومات الخاصة بأحد مستخدمي هواتفها والمتورط في هجوم إرهابي على "سان برناندينو"، وهو ما دفع "إف بي آي" إلى اختراق منظومة "آبل" بالتعاون مع شركة إسرائيلية.

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  567


الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • عبدالله غريب

    ارجوا تغيير الصورة

    20-11-16 02:27 صباحًا