• ×

03:20 صباحًا , الأربعاء 20 يونيو 2018

"أبل": اكتشف ثغرات أمنية في أيٍّ من منتجاتنا واحصل على 200 ألف دولار

إخبارية طبرجل الرئيسية - متابعات 
أعلنت شركة "أبل" الأمريكية، لائحة جوائزها الجديدة الموجّهة لقراصنة "القبعة البيضاء"؛ لاكتشاف أيّ ثغرات أمنية موجودة في منتجاتها.



وتسعى الشركات التقنية للاستفادة من قراصنة "القبعة البيضاء"، الذين لا يمارسون أيّ أعمال غير شرعية لمواجهة الاختراقات الأمنية التي يتسبّب فيها قراصنة و"هاكرز" "القبعة السوداء".



وقال "إيفان كرستيتش"، رئيس قطاع الأمن والهندسة في "أبل"، إن لائحة الجوائز الجديدة وصلت إلى 200 ألف دولار؛ لمَن يتمكّن من اكتشاف أيّ ثغرة أمنية في منتجات الشركة الأمريكية.



وجاء إعلان كرستيتش خلال مشاركته شركته في مؤتمر الأمن الخارجي، الذي أشار فيه إلى أن "أبل" تقوم حالياً بمجموعة ضخمة من الاختبارات الداخلية لاكتشاف أيِّ ثغرات أمنية في منتجاتها قبل إطلاقها؛ لذلك قامت برفع قيمة الجائزة لزيادة التحدّي لدى "الهاكرز" الطيبين.



ورغم ارتفاع المبلغ، إلا أن لائحة "أبل" لا تعد الأكبر، خاصة بعدما كشفت تقارير عن دفع المباحث الفيدرالية الأمريكية "إف بي آي" مليون دولار كاملة للهاكرز الذين مكّنوها من اختراق نظام تشغيل "آي أو إس" التابع للشركة لاختراق هاتف "آيفون" الخاص بأحد منفّذي هجوم "سان برنادينو"، بعد رفض "أبل" منح التصريح للسلطات الأمريكية.



كما أن منصّة التدوين المصغر "تويتر" تعد أكبر مَن يدفعون لائحة مكافآت للهاكرز للحفاظ على أمن شبكتها، حيث تصل قيمة مكافآتها إلى 322 ألف دولار.


..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
abdullah  482