• ×

10:50 مساءً , الجمعة 16 نوفمبر 2018

عبد الله بن خميس المخيمر

من أجل المنطقة ورؤية2030 ،،،، فِكِر ولقاء وتواصل مع رجال الأعمال

بواسطة: عبد الله بن خميس المخيمر

 3 تعليقات

 0 إهداءات

 488 زيارات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


انطلاقاً من موافقة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الجوف على إقامة ملتقى شهري يجمعه برجال الأعمال من داخل وخارج المنطقة، وذلك بناءً على طلب رئيس وأعضاء غرفة الجوف، وهذه فرحة زفت لنا وفرحة عامرة لأهالي المنطقة بهذا الإهتمام بدور رجال الأعمال في المنطقة .
وموافقة سموه رسالة مهمة لمجتمع رجال الأعمال،تشير إلى الدور الرائد الذي يؤديه قطاع الأعمال في خدمة الاقتصاد الوطني، والإسهام في مسيرة التنمية الشاملة ورؤية المملكة 2030 .
ولا يخفى على الجميع الدور الكبير لرجال الأعمال في تنمية اقتصاد المنطقة وخاصة أن منطقتنا جاذبة للمستثمرين سواءً صناعياً، أو زراعياً، أو صحياً، أو ترفيهياً .
ونريد تفعيل الشراكة المجتمعية بين جميع القطاعات الحكومية، والأهلية، والقطاعات الخاصة .

ولدينا رجال أعمال قدموا الكثير مشكورين لمنطقتنا ، ونطمع منهم بالمزيد .
ولكن الجميع يعلم أن هناك رجال أعمال لم يقدمو لمنطقتهم ما تستحقه منهم ، وربما لأسباب متعدده وأجد أهمها ثقافة تنوع الاستثمار لدى رجل الأعمال والدور الذي يجب أن يقدمه للمنطقة .

وليعلم رجال الأعمال بأن طموح أهالي المنطقة بهم كبيرة في مشاركتهم بالمحافل الرسمية للمحافظات بالمنطقة ، ومهرجاناتها، والبرامج ، والفعاليات الهادفة التي تخدم ابناءها .

لدينا الكثير من الأراضي الاستثمارية التي تنتظر رجال الأعمال المستثمرين ليخدمو فيها منطقتهم .
نحتاج مصانع، وشركات عملاقة نحتاج مدن ترفيهية، ومولات كبيرة ومتنوعة ، نحتاج مطاعم أكثر جاذبية بتنوع مؤكولاتها مع تخصيص أماكن للعائلات ، نحتاج منشآت صحية ، نحتاج أجهزة صحية مثل تأمين جهاز غسيل كلوي والتي من شأنها القضاء على معانات الكثير من المرضى .

نحتاج رجال أعمال بأفكار جديدة تخدم المنطقة وتجذب السياح .

كما أن هناك شركات ومؤسسات كبيرة، للمنطقة فضل بعد الله عليها ، ولكننا نجدها بعيدة كل البعد عن خدمة المنطقة حتى بتسويق منتجاتها فكل انتاجها يذهب خارج المنطقة ولا أحد يمانع لذلك ، لكن أليس لمحافظات المنطقة الحق في تسويق بعض منتجاتها، وأين دعمهم لمحافظات المنطقة .

ونتمنى أن يكون هناك تكريم لأفضل الداعمين والمشاركين في تنمية المنطقة ، وذلك على شرف أمير المنطقة ، أو نائبه .

وقد أعاد نائب أمير منطقة الجوف الأمل لنا في هذه البادرة الجميلة للقاء رجال الأعمال ، ودراسة احتياجات المنطقة وتوجيههم بما يخدم المنطقة ،
ومشاركتهم الفاعلة في العمل الخيري والاجتماعي، إلى جانب ترسيخ ثقافة المسؤولية الاجتماعية للمنشآت، وتعظيم الدور الاجتماعي لأصحاب الأعمال وتحفيزهم للمساهمة والمشاركة في مبادرات وبرامج العمل الخيري والتنمية المجتمعية، وأن يكون لهم تواصل مباشر مع المحافظات لتفعيل دورهم فيها، وتسهيل جميع سبل الاستثمار لهم .


بقلم
عبدالله خميس المخيمرالشراري




الترتيب بـ

الأحدث

الأقدم

الملائم

  • ابو فارس بخيت مظهرالشراري

    شكرا للكاتب عبدالله خميس على المقال الجيد ويعطيك العافيه واود االابضاح بان الشركات العملاقه في بسيطا والتي تقدم لها الادارات في طبرجل الخدمات لم تقدم لطبرجل اي خدمات من منتجاتها ولم تقم بمساعدة المزارعين بتبني منتجاتهم او الاسهام بوضع. ثلاجات موكزيه لتوريد منتجات الشركات العملاقه او حفض منتجات الاهالي او استثمار الاراضي بما يعود بالنفع للمستثمر والاهل البلد وشكرا

    12-07-17 01:37 مساءً

  • أبو وسام

    شكرا للكاتب بس الجلسه والله أنها اشوي مايله

    28-07-17 02:18 صباحًا

  • الشراري

    شكرا
    نتمنى ان يزور ناىب امير الجوف ويولي محافظة طبرجل اهتمام خاص حيث تعتبر سلة الغذاء للمملكة ويجب ان تحظى باهتمام سموه الكريم

    02-08-17 11:42 صباحًا

جديد المقالات

لماذا تم إخلاء (3) قرى في القريات بمنطقة الجوف...


تسعد الشمال قاطبة ومنها منطقة الجوف المحطة...


إنّٙ دولتنا المملكة العربية السعودية،دولة...


الحمد لله رب العالمين والصلاه والسلام على اشرف...


أن يكون همك هو النهوض بأمتك إلى مراتب العلا،...


بواسطة : مبارك الخصي

وداعا ابا محمد... رمز التطور والإبداع... ليس هناك...


بواسطة : هند العتيبي

قف بلادنا شامخة كالطود العظيم ، صامدةً بوجه كل...


الزيارة الميمونة الثانية لصاحب السمو الملكي...


بواسطة : محمد الحلوان

تلعب المكتبات العامة دوراً مُهماً في نشر...


نهاية عام 2012 أضطر الأستاذ/مطلق بن دغيم الخمعلي...